شركة Blizzard Entertainment أثارت اهتمام جماهيرها بإعلان وظيفي جديد يشير إلى عملها على لعبة تصويب في عالم مفتوح. الإعلان، الذي نشر في 13 نوفمبر، أشار إلى أن المشروع الجديد يتطلب “مخرج تصميم للابتكار”، مما يوحي بأن الشركة تتطلع لتقديم تجربة فريدة وغير مسبوقة.
هل هي لعبة جديدة من Starcraft؟
عبارة “لعبة تصويب في عالم مفتوح” في الإعلان جعلت العديد من المحللين والجماهير يربطون المشروع بسلسلة Starcraft الشهيرة. تقارير سابقة للصحفي Jason Schreier أكدت أن Blizzard لا تزال مهتمة بفكرة تقديم لعبة تصويب مستوحاة من هذا العالم. Schreier أشار إلى أن المشروع يقوده المخرج السابق للعبة Far Cry 5، دان هاي، مما يعزز الاحتمالات بأننا قد نرى أخيرًا لعبة FPS في عالم Starcraft.
محاولات سابقة غير مكتملة
تاريخ Blizzard مع ألعاب التصويب الجانبية من Starcraft ليس جديدًا. المشروع الأول “Starcraft Ghost” تم إلغاؤه في عام 2006 بعد سنوات من التطوير، وفي 2019 تم إلغاء مشروع آخر كان من المفترض أن يقدم تجربة شبيهة بـ Battlefield. هذه المحاولات الفاشلة تجعل المشروع الجديد محاطًا بالكثير من الترقب والتساؤلات حول مدى نجاحه.
ماذا يمكن أن نتوقع من Blizzard؟
إذا صحت التكهنات حول المشروع الجديد، فقد نكون أمام تجربة مبتكرة تجمع بين أسلوب التصويب الحر وعوالم Blizzard الغنية بالتفاصيل. العبارة التي اقتبسها الإعلان من ديفيد بوي: “عندما لا تلمس قدماك القاع، فأنت في المكان المناسب لفعل شيء مثير”، تؤكد طموح Blizzard لتقديم تجربة مختلفة تمامًا عما قدمته من قبل.
هل تكون الثالثة ثابتة؟
المشروع الجديد يضع Blizzard أمام تحدٍ كبير، خصوصًا مع تاريخها في إلغاء المشاريع. إذا نجحت الشركة هذه المرة، فقد نكون أمام لعبة ستعيد تعريف تجربة ألعاب التصويب في عالم مفتوح. ولكن إذا لم تنجح، فإن ذلك قد يكون إشارة أخرى على الصعوبات التي تواجهها الشركة في تقديم ألعاب مبتكرة خارج إطار عناوينها المعتادة.