الصين تعزز إهتمامها بصناعة الألعاب بعد نجاح Black Myth: Wukong

يشهد المطورون الآسيويون فترة من الازدهار بفضل النجاح الكبير الذي حققته لعبة Black Myth: Wukong هذا العام، والتي طورتها شركة Game Science الصينية.

لعبة تقمص الأدوار هذه لم تبرز فقط براعة المطورين الآسيويين، بل دفعت الصين إلى تكثيف تركيزها على صناعة الألعاب.

وفقًا لتقرير حديث، منحت الصين الموافقة على حوالي 117 لعبة فيديو في شهر أغسطس وحده، وهو أعلى عدد في عام 2024.

منذ إصدار Black Myth: Wukong، واصلت اللعبة تحقيق مبيعات قياسية على Steam، حيث بلغ متوسط عدد اللاعبين المتزامنين حوالي 1.5 مليون لاعب. وعلى العكس، شهدت ألعاب مثل Concord وSuicide Squad فشلًا في تحقيق نفس النجاح هذا العام.

ولم يقتصر النجاح على الصين فقط؛ حيث تواصل الاستوديوهات الكورية الجنوبية أيضًا تحقيق تقدم كبير في الصناعة، مع ألعاب مثل Stellar Blade وLies of P التي حظيت بشهرة واسعة. يبدو أن هذا الجزء من العالم أصبح الآن نموذجًا يُحتذى به في تطوير الألعاب.

Related posts

تقرير مفصل عن ترتيب الأسبوع الثاني من الدوري التونسي الإلكتروني الممتاز

الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية يضع المملكة على خريطة المنافسات العالمية

تسريبات الفصل السادس من فورتنايت: مواعيد الإصدار، الإضافات، والثيم الجديد