مع اقتراب إصدار لعبة Monster Hunter Wilds في 28 فبراير، تسعى شركة كابكوم لتقديم تجربة لعب متميزة مع مراعاة متطلبات اللاعبين الذين يمتلكون أجهزة كمبيوتر ذات إمكانيات محدودة. وأكد الحساب الرسمي الألماني للعبة على تويتر أن الشركة تعمل على تخفيض متطلبات الرسومات الموصى بها، بالإضافة إلى دراسة إطلاق أداة مستقلة لاختبار أداء اللعبة.
المواصفات الدنيا: حلول مبتكرة لتجربة سلسة
توصي كابكوم ببطاقة رسومات Nvidia GTX 1660 Super أو AMD Radeon RX 5600 XT لتشغيل اللعبة بمعدل 30 إطارًا في الثانية بدقة 1080p. ومع ذلك، يتم تحقيق هذا الأداء عبر تقليل الدقة الداخلية إلى 720p واستخدام تقنيات رفع المستوى مثل DLSS أو FSR لتحسين جودة الرسومات. هذا الحل يسمح للاعبين بتجربة اللعبة حتى مع الأجهزة المتوسطة.
المواصفات الموصى بها: التركيز على الأداء المثالي
للحصول على تجربة محسّنة، تشير كابكوم إلى ضرورة استخدام بطاقات رسومات مثل RTX 2070 Super أو RTX 4060 من Nvidia، أو AMD RX 6700 XT. هذه البطاقات تُمكّن اللعبة من العمل بمعدل 60 إطارًا في الثانية بدقة 1080p مع تفعيل تقنيات الترقية وتوليد الإطارات. يُذكر أن RTX 4060 هي البطاقة الوحيدة التي تدعم تقنية Nvidia Frame Generation، في حين تعتمد الخيارات الأخرى على تقنية FSR 3.
تحديات تقنية توليد الإطارات
تُعتبر تقنية توليد الإطارات أداة فعّالة لتحسين الأداء، ولكن عند تشغيلها بمعدل أقل من 60 إطارًا في الثانية، قد تُؤثر على استجابة اللعبة. أوصت Digital Foundry بمعدل 40 إطارًا في الثانية كحد أدنى لألعاب المنظور الثالث لتجنب التأخير وتحقيق تجربة لعب سلسة.
محرك RE Engine: ضمان الأداء العالي
تستخدم لعبة Monster Hunter Wilds محرك RE Engine، الذي أثبت كفاءته في ألعاب شهيرة مثل Resident Evil 7 و Devil May Cry 5 و Street Fighter 6. يتميز هذا المحرك بقدرته على تقديم أداء سلس وتجربة رسومية مميزة على جميع المنصات، مما يجعل اللاعبين متحمسين لاستكشاف مغامرات اللعبة.
رؤية كابكوم: توازن بين الأداء والجودة
من الواضح أن كابكوم تسعى إلى تحقيق توازن بين تقديم لعبة غنية بصريًا وجعلها متاحة لعدد أكبر من اللاعبين. مع تخفيض متطلبات الكمبيوتر واستكشاف أدوات اختبار الأداء، تواصل الشركة تعزيز تجربتها التفاعلية وجذب المزيد من عشاق ألعاب الفيديو.