كيف أصبحت Marvel Rivals ظاهرة في عالم الألعاب بإيرادات تتجاوز 130 مليون دولار

حققت لعبة Marvel Rivals، أحدث إنتاجات شركة Marvel بالتعاون مع NetEase، انطلاقة قوية في عالم الألعاب، حيث وصلت إيراداتها إلى ما يزيد عن 136 مليون دولار خلال شهرها الأول. اللعبة من نوع التصويب الجماعي، وتمكنت من جذب ملايين اللاعبين وإثارة إعجابهم بجودة التصميم وأسلوب اللعب المميز.

إيرادات ضخمة من مختلف المنصات

رغم توفرها على منصات متعددة، حققت اللعبة نجاحاً استثنائياً على بعض الأجهزة مقارنةً بغيرها. فقد جمعت أكثر من 54.5 مليون دولار على متجر Steam وحده، بينما بلغت عائداتها على PlayStation 5 نحو 27.2 مليون دولار. أما على منصات Xbox Series، ورغم تراجع الأداء نسبياً، فقد حققت اللعبة 2.7 مليون دولار. كما قُدّرت الإيرادات العالمية للكمبيوتر الشخصي وحده بـ 100 مليون دولار تقريباً، مع استثناء السوق الصينية من هذا التقدير.

Marvel تحقق هدفها في الألعاب الخدمية

بعد إخفاق لعبة Avengers السابقة، احتاجت Marvel إلى تجربة تعيدها بقوة إلى عالم الألعاب الخدمية. ويبدو أن Marvel Rivals قد نجحت في هذا التحدي، حيث حققت اللعبة أكثر من 10 ملايين لاعب في أول ثلاثة أيام وارتفع العدد إلى 20 مليون لاعب خلال أسبوعين فقط.

التوقعات المستقبلية للعبة

تُشير التقديرات إلى إمكانية وصول إيرادات اللعبة إلى 1.36 مليار دولار سنوياً إذا استمرت NetEase في تقديم محتوى مثير وتحديثات متجددة، مثل إضافة شخصيات جديدة مثل Fantastic Four. هذا التوجه قد يعزز مكانة Marvel كواحدة من أبرز الشركات المسيطرة على صناعة الألعاب، جنباً إلى جنب مع نجاحاتها السينمائية.

Related posts

Red Dead Redemption 2: نجاح مستمر بعد سنوات من الإصدار

Split Fiction: مغامرة تعاونية جديدة تخطف الأنفاس من Hazelight Studios

ألعاب ستغادر Xbox Game Pass في نهاية يناير 2025