تسعى Krafton، الشركة الكورية الجنوبية المطورة لألعاب PUBG وinZoi، إلى إحداث نقلة نوعية في تجربة اللعب من خلال التعاون مع Nvidia لتقديم تقنية جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي.
CPCs: رفقاء ذكاء اصطناعي يتفاعلون بواقعية
أعلنت الشركة عن تقديم شخصيات قابلة للعب معًا (CPCs)، وهي شخصيات مدعومة بنموذج لغة صغير (SLM) مدمج باستخدام تقنية Avatar Cloud Engine (ACE) من Nvidia. بخلاف الشخصيات التقليدية غير القابلة للعب (NPCs)، يتمتع CPCs بقدرة على التفاعل مع اللاعبين بطريقة تشبه البشر، مما يتيح تجربة لعب ديناميكية وأكثر واقعية.
“Ally” في PUBG: رفيقك الذكي الجديد
في لعبة PUBG، سيتم إدخال Ally، وهو رفيق ذكاء اصطناعي قادر على التواصل الصوتي مع اللاعبين. يمكن لـ Ally تنفيذ المهام الموكلة إليه مثل البحث عن معدات أو تقديم تغطية نارية. على سبيل المثال، أظهر فيديو توضيحي أحد اللاعبين يطلب من Ally العثور على سترة وذخيرة، حيث قام Ally بالبحث عنهما بنجاح وأبلغ اللاعب عن رصد عدو قريب مع تقديم الدعم اللازم.
inZoi: تجربة مختلفة مع شخصيات “Zois” الذكية
في لعبة inZoi، المنافسة للعبة The Sims، يبرز دور الذكاء الاصطناعي بشكل مختلف. تعتمد شخصيات اللعبة، المعروفة باسم Zois، على اتخاذ قرارات بناءً على إرادتهم الحرة وخبراتهم. هذه الشخصيات قادرة على التفاعل مع البيئة، متابعة اتجاهات الموضة، ونشر الشائعات بفضل تقنية SLM، مما يجعل عالم اللعبة حيويًا ومليئًا بالمفاجآت.
مستقبل الألعاب مع CPCs
تطمح Krafton إلى تحويل تجربة اللعب من مجرد تفاعل مع بيئات رقمية إلى تجربة أكثر تفاعلية وإنسانية. بفضل التعاون مع Nvidia، تقدم الشركة نموذجًا جديدًا يعزز من ارتباط اللاعبين بشخصيات اللعبة، مما يجعل الألعاب أكثر جذبًا وتحديًا.